المسؤولية الاجتماعية
  النشرة الإخبارية
  انضم لنشرتنا الاخبارية
 
  الدعم التعليمي

 


  1. دعم مبادرة مدرستي

    بوحي وقيادة من جلالة الملكة رانيا العبدالله ، تجمع "مدرستي" شركاء من القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني في مبادرة تعليمية وطنية لتأهيل المدارس الحكومية التي هي في أمس الحاجة للرعاية.و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تعمل مبادرة مدرستي على إثراء البيئة التعليمية وتعزيز فرص المدارس في جميع أنحاء المملكة.

    أطلقت مبادرة "مدرستي" بالتعاون مع و بدعم من وزارة التربية والتعليم لتجنب الازدواجية وتعزيز الأثر الإيجابي في إعادة تأهيل المدارس وتحسين بيئة التعلم. حيث تسهل الوزارة الوصول إلى المدارس المستهدفة وتوفير المعلومات والمعايير الهامة لتنفيذ عمليات الترميم و تحديد الكميات . و تخلق "مدرستي" دعماً جديداً يخفف من الأعباء التي تتحملها الوزارة و يساعدها على سرعة الوصول للنتائج المرجوة.

    تركز مبادرة مدرستي على الحاجة الماسة لتأهيل بنية المدارس الحكومية، وقد نجحت مدرستي في استقطاب العديد من الشركاء من القطاع الخاص الذين تمكنوا من تحقيق انجازات مميزة في المدارس التي دعموها. كما استطاعت الشركات ان تركز برامجها في المسؤولية الاجتماعية على الاستثمار في برامج يتم تنسيقها مع أطراف أخرى بهدف تطوير التعليم بشكل عام .

  2. دعم متحف الأطفال في الاردن

  3. حملة توزيع اكثر من 1000 حقيبة مدرسية للطلاب المحتاجين بالتعاون مع أمانة عمان والقطاع الخاص

  4. دعم مبادرة إنجاز لتهيئة الفرص الإقتصادية للشباب الأردني.

  5. حملة موارد لتوزيع حقائب مدرسية على المدارس ( التي تم اختيارها ضمن مبادرة مدرستي ) في الزرقاء

  6. تبني برنامج رؤيتك والذي يعمل على تشجيع شباب الأردن لتحقيق رؤاهم المختلفة

    أطلقت شركة العبدلي برنامج "رؤيتك"، كذراع منبثق عن الشركة، والذي يمثل أول برنامج متكامل يهدف إلى تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية ويسعى إلى تمكين و تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية لتمكين الشباب و الشابات الأردنيين من جميع الأعمار و الخلفيات لاستغلال أفضل لفرص العمل المتاحة في السوق. ويقوم برنامج "رؤيتك" بتنسيق جميع الأنشطة التي ترعاها شركة العبدلي ليوحدها ويجمعها تحت سقف واحد، وتحت شعار "حقق رؤيتك". ومن خلال ذلك، يساهم هذا البرنامج الريادي في دعم وتمكين الفئة الشبابية، لتحقيق تغيير فعلي ضمن المجتمع الأردني وتحقيق رؤيتهم من خلال مختلف الوسائل التربوية والفنية.



  • ‌إطلاق مشروع جائزة العبدلي للإبداع التعليمي والتي تم منحها للمتميزين في مجال هندسة العمارة والهندسة المدنية لطلبة الجامعات الأردنية.

    "جائزة العبدلي للإبداع" هي جائزة غير ربحية انطلقت كأحد النشاطات الرئيسية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية "رؤيتك"،بالتعاون مع كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والجامعة الأردنية. تهدف جائزة العبدلي للإبداع إلى بث روح الإبداع والتميّز في صفوف طلبة كليات الهندسة والعمارة في الجامعات الأردنية من خلال تعزيز التفكير الإبداعي اللازم لتحقيق وإنجاز مشاريعهم النهائية (مشاريع التخرج)، مما سيعزز من المستوى التنافسي لطلبة الجامعات الأردنية في سوق العمل شديد التنافسية الذي سيواجهونه بعد تخرجهم. . وقد حققت الجائزة في سنتها الاولى نجاحا كبيرا حيث جذبت 157 مشارك من طلبة الهندسة والعمارة.

  • إطلاق برنامج ألوان العبدلي بالتعاون مع - Relief International

    و ضمن برنامج "رؤيتك" قامت شركة العبدلي و بالتعاون مع هيئة الإغاثة الدولية – مدارس عبر الانترنت بإطلاق مبادرة "الوان العبدلي" التي استهدفت الشباب لإعطاءهم الفرصة لكي يصبحوا دعاةً للتغير الإيجابي في مجتمعاتهم المحلية. يتراوح عدد الفئة الشبابية المستهدفة بين 70 – 100 شاب و شابه، و أعمارهم ما بين 12– 24. أما الأماكن المستهدفة فهي بعض المناطق الأقل حظاً في العاصمة عمّان مثل (جبل النصر، الوحدات، الأشرفية، و الهاشمي الشمالي).

  • ‌دعم برنامج "نجاح" بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل - "Save the Children"

    كما قامت شركة العبدلي ، و تحت برنامج " رؤيتك" ، بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل بإطلاق برنامج " نجاح العبدلي " الذي يهدف الى العمل على تدريب الشباب والشابات ورفع كفاءاتهم في المهارات الحياتية والعملية،لتمكينهم من الاستفادة من فرص العمل في السوق الأردني والمنافسة عليها ورفد سوق العمل بشباب وشابات مؤهلين ومتمكنين. و قد تم إطلاق أربع رحلات نجاح العبدلي في عام 2008 بمشاركة نحو 120 شاب و شابة تراوحت أعمارهم بين 18–24 عاما في مناطق (الجيزة، جبل اللويبدة، جبل الحسين، و سحاب).



 
 
  تم تطوير الموقع من قبل برايموس جزء من شركة عبر الكمبيوتر للاتصالات
جميع الحقوق محفوظة © موارد 2010