اجراءات الموافقة على رخص المهن وتجديدها

اجراءات الموافقة على رخص المهن وتجديدها

إجراءات الموافقة على رخص المهن وتجديدها:

على مستأجر الاستعمالات التجارية في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز التقدم للحصول على موافقة اللجنة اللوائية المشتركة للتنظيم والأبنية للموافقة على المهن التي يتم مزاولتها والموافقة على تجديدها سنوياً وبحسب المتطلبات والشروط التالية:

  • تقديم استدعاء إلى اللجنة اللوائية المشتركة موضحاً فيه طبيعة المهنة المراد مزاولتها واستخدام المبنى لهذه الغاية مرفقاً الأوراق التالية:

    • صورة عن سند التسجيل للمالك ومبين فيه تفصيل البناء المراد مزاوله المهنه فيه حديث لا يتجاوز مدته السنة

    • صورة عن مخطط الأراضي حديث لا يتجاوز مدته السنة

    • صورة عن المخطط التنظيمي (مخطط موقع وترسيم) حديث لا يتجاوز مدته السنة

    • صورة عن عقد الإيجار ساري المفعول مصدق من اللجنة اللوائية حسب الاصول

    • صورة عن إذن الإشغال للبناء الذي تقع فيه المهنة المراد مزاولتها

    • مخطط كروكي يوضح موقع المخزن ضمن البناء القائم

  • التحويل إلى أصحاب الاختصاص في المؤسسة للعمل على ما يلي:

    • إبداء الرأي بالمهنة المقدمة من حيث ملاءمتها للمدينة وللشروط والأحكام التنظيمية

    • إرفاق نموذج طلب ترخيص لافتة إعلانية وبعد الاستفسار من فريق الموقع عن وضع البناء واللافتة الإعلانية من حيث مطابقتها للشروط والأحكام التنظيمية

    • تجهيز المعاملة لعرضها على اللجنة اللوائيه لأخذ الموافقة على الرخصة

    • بعد أخذ الموافقة تحول المعاملة لرئيسة اللجنة اللوائية بخصوص تجهيز كتاب لمالية الزرقاء

    • دفع الرسوم المترتبة على ترخيص اللافتة الإعلانية واستلام كتاب الموافقة على رخصة المهن الموجه لمالية الزرقاء

    • بعد الحصول على الكتاب مراجعه قسم التخطيط لحفظ نسخة عن المعاملة

ملاحظة: يتم تجديد الموافقة على رخص المهن سنوياً وقبل تاريخ الأول من نيسان وخلاف ذلك يترتب على مالك اللافتة دفع الغرامات المترتبة عن فترة التأخر في الترخيص