الاخبار

احتفال إعلان نتائج المسابقة المعمارية الوطنية في مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد)


تحت رعاية عطوفة محافظ الزرقاء الدكتور محمد سميران أقيم يوم الأربعاء 12/6/2019 احتفال لإعلان نتائج المسابقة المعمارية الوطنية التي نظمتها مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين لتصميم ميدان الشهيد راشد الزيود (دوار الطيارة سابقا) الواقع عند مدخل مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز.

كما حضر الاحتفالية الدكتور أحمد عليمات رئيس مجلس محافظة الزرقاء، وسعادة نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعطوفة اللواء المهندس حسين راشد الزيود رئيس مجلس أمناء جمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية، وعطوفة المهندس باسم طلفاح مدير عام مؤسسة موارد.

وقد تم في وقت سابق تقييم المشاركات التي تقدم بها 15 مكتبا ومجموعة هندسية من قبل لجنة تحكيم مكونة من ستة مهندسين ذوو خبرة. حيث فاز بالمركز الأول المهندس أحمد صوان والمهندسة آلاء الفضولي، وفاز بالمركز الثاني المهندس ثائر قبعة والمهندسة دينا الأحمد، في حين فاز بالمركز الثالث المهندس يحيى إبراهيم والمهندس فراس النتشة.

وقد عبّر محافظ الزرقاء الدكتور محمد سميران عن أهمية ميدان الشهيد راشد الزيود لما فيه من تجسيد لتضحيات رجال الوطن في مختلف الأجهزة الأمنية للدفاع عن حمى الوطن.

فيما أكّد رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات على الرمزية العالية التي يحملها هذا الميدان لكل المواطنين الشرفاء والأحرار، مشيرا إلى أن مجلس المحافظة سيسهم في توفير الدعم والتمويل اللازمين لإنشائه.

وبدوره وضّح سعادة نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي دور النقابة في هذه المسابقة من حيث الإشراف، ووضع الشروط والأحكام، وتشكيل لجنة تحكيم ذات كفاءة عالية.

كما بيّن مدير عام مؤسسة موارد المهندس باسم طلفاح أهمية إنشاء ميدان الشهيد راشد الزيود على مدخل مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حتى يكون شاهدا على تضحيات الأردنيين في سبيل الوطن.

وفي الختام قام رعاة الاحتفال بتوزيع الجوائز على الفائزين، كما قد تم تكريم لجنة تحكيم المسابقة.